Sporty Magazine official website | Members area : Register | Sign in

الرجاء عدم نزع الحقوق من القالب -جانفي 2012-

5 أسباب تجعل تذكرة نصف النهائي في "جيب" برشلونة وريال مدريد

الثلاثاء، 9 أبريل 2013

Share this history on :
السابق
5 أسباب تجعل تذكرة نصف النهائي في "جيب" برشلونة وريال مدريد
09/04/2013 - 11:25

دبي- خاص (يوروسبورت عربية)


تذكرة اللعب في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، أصبحت في جيب برشلونة وريال مدريد، حتى قبل انطلاق لقاء إياب ربع نهائي البطولة، عندما يواجه الأول باريس سان جيرمان في كامب نو والثاني غلطة سراي في اسطنبول.. مهما تعددت النظريات واختلفت التقارير ومهما كان التقدير لقوة المنافسين.. فريال مدريد وبرشلونة حجزا تذكرة نصف النهائي.. وهذه هي الأسباب الـ5 التي تجعلنا نقتنع بذلك..


1- قوة البدلاء


بعد جولة خماسية لبرشلونة أمام ريال مايوركا وريال مدريد على ليفانتي في الدوري الإسباني، نجح الفريقان في إثبات نظرية البديل القوي، في برشلونة نجح أليكسيس سانشيز وفابريغاس، وفي ريال مدريد نجح كاكا وهيغواين، ورغم إعلان مورينيو غياب كاكا عن اللقاء، فالقصة تتلخص أن الفريقين أثبتا أنهما جاهزين بالأساسيين والاحتياطيين.


2- الحكام


التفاؤل والتشاؤم أحيانا يدخل في الحسابات، وعلاقة ريال مدريد وبرشلونة بحكمي لقائيهما في جولة الإياب أمام غلطة سراي وباريس سان جيرمان على الترتيب، علاقة تفاؤلية.. فالحكم ستيفان لانوي الحكم الفرنسي الذي يتولى إدارة مباراة ريال مدريد وغلطة سراي في اسطنبول أدار 6 مباريات للأندية الإسبانية خمس منها انتهت بانتصارات إسبانية وواحدة فقط انتهت بالخسارة.


على الجانب الآخر فالحكم بيورن كويبرز يرتبط بذكريات سعيدة مع الفريق الكتالوني، حيث أدار مباراة برشلونة وميلان التي انتهت لصالح البلوغرانا بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، وأدار الحكم لبرشلونة 5 مباريات فاز في ثلاث وتعادل في واحدة وخسرة مباراة وحيدة.


3- النتيجة المريحة


تعتبر نتيجة الذهاب بالنسبة لكل من ريال مدريد على غلطة 3-صفر، وبرشلونة بالتعادل 2-2 مع باريس سان جيرمان نتيجة مريحة، خاصة بالنسبة للفريق الملكي، الذي يلعب بأعصاب مرتاحة ويكفيه التعادل أو حتى الخسارة بهدفين تصعد به بنصف النهائي، بينما برشلونة التعادل السلبي والإيجابي بحد أقصى 1-1 والفوز بأي نتيجة يصعد به، بالتالي فمهمة كل من الفريقين تعد سهلة نسبيا.


4- صراع القط والفأر


يعيشان موسما هادئا، ولكن الصراع في الأسابيع القليلة سيشتعل بينهما من أجل إنقاذ الموسم، الفرنسي كريم بنزيمة والأرجنتيني غونزالو هيغواين، فكل منهما يحاول أن يعود للتهديف، وهيغواين تحديدا أحرز هدفا في لقاء الذهاب أمام غلطة سراي، ثم هدفا آخر في لقاء ليفانتي في الدوري، وسيحاول بنزيمة هو الآخر إثبات ذاته والرد على هيغواين لنيل رضا مورينيو، بينما على الطرف الآخر يعيش الصراع نفسه سانشيز وديفيد فيا ولكل منهما صولاته وجولاته في الجولات الأخيرة وكل منهما يسعى لكسب ثقة تيتو فيلانوفا.


5- الأعلى أمام الأقل


عندما يلتقي ريال مدريد مع غلطة سراي وبرشلونة مع باريس سان جيرمان، سيكون في الأولى الصراع بين الفريق الأكثر تهديفا والأقل، فالملكي أحرز 21 هدفا، في مقابل 11 هدفا للفريق التركي، بينما حال البلوغرانا يختلف حيث يواجه باريس سان جيرمان الذي يتفوق عليه في عدد الأهداف المسجلة وللفريق الفرنسي 19 هدفا أحرزهم في دوري أبطال أوروبا بينما لبرشلونة 17 هدفا فقط.
فأن اصبت فمن الله وحده و ان اخطات فمن نفسي و الشيطان . يمكنك نقل اي موضوع من المدونة بدون التقيد بذكر المصدر ، للاتصال او الاستفسار عن اي موضوع email: nadirgotp@gmail.com .
يمكنك ترك تعليق للمساهمة فى تطوير المدونة ، وشكراً لك...

0 التعليقات:

إرسال تعليق