Sporty Magazine official website | Members area : Register | Sign in

الرجاء عدم نزع الحقوق من القالب -جانفي 2012-

برشلونة ينشد الاستفادة من بركات الشيخ "أبيدال" أمام ابراهيموفيتش

الثلاثاء، 9 أبريل 2013

Share this history on :
Eurosport
مدريد - يتطلع نادي برشلونة الأسباني لكرة القدم لتكرار تجربة "تأثير أبيدال" معه من جديد الأربعاء عندما يستضيف فريق باريس سان جيرمان الفرنسي في إياب دور الثمانية من بطولة دوري أبطال أوروبا.
وكانت مباراة الذهاب انتهت بالتعادل 2-2 في باريس. ويأمل برشلونة في الاستفادة من "تأثير أبيدال" كما فعل من قبل في العام 2011.
ففي آذار/مارس 2011، اكتشف الأطباء وجود ورم خبيث على كبد اللاعب الفرنسي إريك أبيدال عندما كان عمره 31 عاما وقتها. وكان يخشى على الظهير الأيسر المحبوب ألا يتمكن من اللعب مجددا على الإطلاق بعدما تأكد احتياجه لإجراء عملية جراحية عاجلة.
ولكن أبيدال استعاد عافيته سريعا، مما يعني أنه يتمتع بصحة بدنية ونفسية عامة جيدة. ومع ذلك، فقد قرر ناديه برشلونة عدم الاستعانة به قبل آب/أغسطس 2011.
ولكن المدافعين كارلس بويول وأدريانو كانا مصابين عندما جاء موعد نهائي دوري الأبطال أمام مانشستر يونايتد الإنكليزي على ملعب ويمبلدون بلندن، وبالتالي تم الدفع بأبيدال في المباراة.
وتذكر بويول هذه الأحداث في الأسبوع الماضي قائلا: "إن مجرد عودة إريك إلى غرفة تغيير الملابس كان له تأثير رائع على معنوياتنا، فهو دائما ما يطلق المزحات ويضحك كثيرا. أما وجوده في الملعب فقد كان أمرا مذهلا، ومنح الفريق دفعة معنوية كبيرة".
ورغم ابتعاده عن الملاعب وقتها لمدة ثلاثة أشهر تقريبا، فقد قدم أبيدال أداء قويا أمام يونايتد قبل أن تنتهي المباراة بفوز برشلونة 3-1 .
ونال بويول، قائد برشلونة، إعجاب العالم الرياضي أجمع عندما أصر على أن يتقدم أبيدال الدرج ليتسلم كأس البطولة الأوروبية بدلا منه، ودخل أبيدال بعدها قائمة أبطال برشلونة، وبدت مشاكله الصحية وكأنها ولت تماما.
ولكن القدر كان يخبئ له محطة قاسية أخرى في حياته.
ففي آذار/مارس 2012، تم الإعلان عن احتياج أبيدال لإجراء عملية جراحية لزراعة كبد بسبب وجود مشاكل عالقة لم تتمكن الجراحة السابقة من معالجتها.
وتبرع ابن عم أبيدال، جيرارد ، له بالكبد وبدت العملية الجراحية ناجحة. ولكن الكثيرين أجمعوا على أن مشوار اللاعب الفرنسي الاحترافي قد انتهى من جديد.
فعلى أي حال، لم يتمكن سوى القليل من اللاعبين واللاعبات الرياضيين من استكمال حياتهم الرياضية بعد إجراء عملية زراعة عضو بهذه الخطورة.
ولكن الظهير الأيسر الفرنسي رفض الاستسلام، وفي كانون أول/ديسمبر 2012 حصل على الضوء الأخضر للعودة إلى التدريبات. وفي 19 آذار/مارس الماضي، لعب أبيدال أول مباراة له منذ شباط/فبراير 2012 مع فريق الاحتياطيين ببرشلونة.
كما شارك السبت كلاعب بديل قرب نهاية مباراة برشلونة أمام مايوركا بالدوري الأسباني والتي انتهت بفوز الفريق الكاتالوني 5- صفر. واجتاحت مدرجات "كامب نو" موجة عارمة من السعادة لمجرد مشاهدة أبيدال في الملعب، بينما غادر اللاعب الفرنسي أرض الملعب والدموع تملأ عينيه.
وقال أبيدال: "كانت لحظة بالغة الخصوصية بالنسبة لي بعد عام صعب. أود أن أشكر ابن عمي والأطباء والجماهير وزملائي بالفريق".
وأضاف: "لا يجب على المرء أن يتوقف عن القتال أو الإيمان والصلاة. ربما أصبحت مثالا يحتذى بالنسبة لبعض الناس، دون أن أسعى لذلك .. وأود الآن أن أواصل اللعب لعام آخر أو اثنين".
وأكد خوان كارلوس جارسيا-فالديكاساس، أحد الأطباء الذين أجروا العملية الجراحية لأبيدال، أن اللاعب الفرنسي يستطيع بالفعل أن يستمر في الملاعب لبضعة أعوام.
وقال الطبيب الأسباني: "إنها معجزة.. فأثناء العملية الجراحية كنا نحاول إنقاذ حياته، لا أن نحافظ على مشواره كلاعب كرة القدم. ولكنه أظهر قوة شخصية مذهلة".
وقارن أبيدال رحلة شفائه برحلة مدرب برشلونة الحالي تيتو فيلانوفا الذي يقاتل ضد سرطان الحلق منذ عامين تقريبا.
وقال اللاعب الفرنسي: "إنني سعيد بعودة تيتو بيننا، فهو يعرف أننا سنظل دائما إلى جانبه لمساعدته".
ومن المرجح أن يضع فيلانوفا أبيدال ضمن قائمة احتياطيي برشلونة أمام سان جيرمان تحسبا لمواجهة أي مشكلة في الدفاع.
ولخص لاعب خط وسط برشلونة أندريس إنييستا المشاعر السائدة في غرفة تغيير ملابس الفريق حاليا بقوله: "إن مجرد عودة إريك إلى الفريق ليكون بيننا هو أمر رائع حقا. إننا سعداء للغاية برؤيته بيننا من جديد".


ظˆط
فأن اصبت فمن الله وحده و ان اخطات فمن نفسي و الشيطان . يمكنك نقل اي موضوع من المدونة بدون التقيد بذكر المصدر ، للاتصال او الاستفسار عن اي موضوع email: nadirgotp@gmail.com .
يمكنك ترك تعليق للمساهمة فى تطوير المدونة ، وشكراً لك...

0 التعليقات:

إرسال تعليق