Sporty Magazine official website | Members area : Register | Sign in

الرجاء عدم نزع الحقوق من القالب -جانفي 2012-

برشلونة لا يقهر بوجود ميسي

الجمعة، 5 أبريل 2013

Share this history on :
برشلونة لا يقهر بوجود ميسي - كرة القدم - الدوري الإسبانيEurosport
مدريد - من المؤكد أن الغالبية العظمى من مشجعي برشلونة الإسباني تشعر بالقلق نتيجة إصابة نجم الفريق الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي وجد طريقه هذا الموسم الى شباك الاندية ال19 المنافسة للنادي الكتالوني في الدوري المحلي، مسجلا 43 هدفا في "لا ليغا" و4 في الكأس و8 في دوري ابطال اوروبا و2 في كأس السوبر المحلية، اي ما مجموعه 57 هدفا في 45 مباراة.
الجميع يتحدث عن اعتماد برشلونة بشكل كامل على افضل لاعب في العالم للاعوام الاربعة الاخيرة، لكن الارقام تظهر ان النادي الكتالوني لم يخسر اي من المباريات التي غاب عنها ميسي في المواسم الثلاثة الاخيرة، ما يعني ان لا داعي للقلق في مباراة غد السبت ضد مايوركا في المرحلة الثلاثين من الدوري المحلي حيث سيلعب "بلوغرانا" دون نجمه المطلق بسبب اصابة تعرض لها الثلاثاء الماضي امام باريس سان جرمان الفرنسي (2-2) في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا.
وشعر ميسي بوخز في نهاية الشوط الاول بعد نجاحه في منح برشلونة التقدم، ولم يتمكن من اكمال المباراة وحل بدلا منه سيسك فابريغاس.
وذكر برشلونة ان الاصابة الاخيرة المماثلة لميسي تعود الى 4 اذار/مارس 2008 امام سلتيك الاسكتلندي في اياب ربع نهائي دوري الابطال، وغاب وقتها لخمسة اسابيع.
اما اصابته العضلية الاخيرة فتعود الى تشرين الثاني/نوفمبر 2009 امام اتلتيك بلباو عندما تعرض لتمدد عضلي في فخذه الايسر، كما تعرض لاصابة عضلية بسيطة في 29 اذار/مارس 2011 مع منتخب بلاده بيد انه لم يغب اي مباراة عن الفريق الكاتالوني.
لكن لا يجب على مشجعي برشلونة الشعور بالقلق في مباراة غد السبت لان النادي الكتالوني خرج فائزا ب13 وتعادل مرة واحدة في المباريات ال14 الاخيرة التي خاضها بغياب ميسي حيث غاب الارجنتيني عن "بلوغرانا" عام 2010 في مباراتيه مع سبورتينغ خيخون (1-صفر) واتلتيك بلباو (3-1) بسبب الاصابة، ثم في اول مباراة من عام 2011 (الموسم ذاته) امام ليفانتي (2-1) عندما قرر المدرب السابق بيب غوارديولا اراحته، وفعل الامر ذاته لاحقا امام ديبورتيفو لا كورونيا (صفر-صفر) وملقا (3-1) بعد ان ضمن الفريق الفوز باللقب المحلي.
ومنذ حينها، لم يغب ميسي سوى عن مباراة واحدة من اصل 67 في الدوري وكانت بسبب الايقاف لكن ذلك لم يمنع فريقه من الفوز بها 3-1.
اما المباريات الثماني الاخرى دون ميسي فكانت في الكأس المحلية ودوري ابطال اوروبا لانها جمعت النادي الكتلوني بمنافس متواضع فلم يجد صعوبة في تخطي سويتا (2-صفر) والميريا (3-صفر) وهوسبياتاليت (1-صفر و9-صفر) والافيس (3-صفر و3-1) وقرطبة (5-صفر) محليا، وباتي بوريسوف البيلاروسي (4-صفر) قاريا.
ومن المتوقع ان يضيف النادي الكتالوني مايوركا الى لائحة ضحاياه دون ميسي وذلك لان ضيفه يقبع في المركز التاسع عشر قبل الاخير، فيما يتربع "بلاوغرانا" على الصدارة بفارق 13 نقطة عن اقرب ملاحقيه غريمه الأزلي ريال مدريد.
فأن اصبت فمن الله وحده و ان اخطات فمن نفسي و الشيطان . يمكنك نقل اي موضوع من المدونة بدون التقيد بذكر المصدر ، للاتصال او الاستفسار عن اي موضوع email: nadirgotp@gmail.com .
يمكنك ترك تعليق للمساهمة فى تطوير المدونة ، وشكراً لك...

0 التعليقات:

إرسال تعليق