Sporty Magazine official website | Members area : Register | Sign in

الرجاء عدم نزع الحقوق من القالب -جانفي 2012-

ست نقاط تفصل كولومبيا عن الحلم.. والبداية في فنزويلا

الاثنين، 25 مارس 2013

Share this history on :
ست نقاط تفصل كولومبيا عن الحلم.. والبداية في فنزويلا  - كرة القدم - تصفيات كأس العالم
AFP
بارانكيا - خمسة أهداف وست نقاط.. هكذا كان لسان حال جماهير المنتخب الكولومبي لكرة القدم في اليومين الماضيين وسط حالة النشوة بالفوز الساحق (5-صفر) على المنتخب البوليفي الجمعة الماضي في الجولة الحادية عشر لتصفيات أميريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل.

وسادت حالة من الفرحة العارمة بالفوز الساحق الذي تحقق الجمعة بمدينة بارانكيا والتقدم خطوة رائعة على طريق العودة للظهور في نهائيات كأس العالم للمرة الأولى منذ عام 1998 .

ولكن الكرنفالات الأحتفالية في بارانكيا وغيرها من المدن الكولومبية لم تلهي الجماهير عن استئناف التفكير في حسابات التأهل خاصة وأن التصفيات في هذه القارة تجاوزت منتصف الطريق ودخلت في مراحلها الحاسمة.

ورفع المنتخب الكولومبي رصيده إلى 19 نقطة في المركز الثاني بجدول المسابقة وبفارق أربع نقاط خلف نظيره الأرجنتيني وبفارق سبع نقاط أمام منتخبي فنزويلا وتشيلي في المركزين الخامس والسادس.

وتتأهل المنتخبات التي تحتل المراكز الأربعة الأولى في نهاية التصفيات إلى النهائيات مباشرة بينما يخوض صاحب المركز الخامس دورا فاصلا مع خامس التصفيات الآسيوية.

ويرى أنصار المنتخب الكولومبي أن فريقه سيكون بحاجة إلى ست نقاط فقط من مبارياته السبع الباقية في التصفيات حتى يضمن التأهل للمونديال.

وتولى الأرجنتيني خوسيه بيكرمان منصب المدير الفني للمنتخب الكولومبي في العام الماضي ونجح في تحقيق طفرة حقيقية في أداء ونتائج الفريق حيث أصبح الفريق بلا أخطاء من الناحية العملية وبدا قويا مثلما كان في أفضل وأزهى عصوره وهي فترة التسعينيات من القرن الماضي عندما صال وجال بقيادة نجمه الشهير كارلوس فالديراما.

وكما هو الحال بين الجماهير بعد الفوز العريض على بوليفيا، احتفلت الصحف الكولومبية في اليومين الماضيين بمستوى أداء الفريق والنتيجة الكبيرة كما تطرقت إلى الحديث عن النقاط الكافية لضمان التأهل إلى النهائيات.

وسادت حالة من التفاؤل خاصة وأن الفريق ليده فرصة مثالية لحسم التأهل على الأقل من خلال النقاط التسع المتاحة على ملعبه حيث يلتقي منتخبات بيرو والإكوادور وتشيلي بخلاف قدرته على حصد بعض النقاط من المباريات الأربع التي يخوضها خارج ملعبه أمام فنزويلا الثلاثاء ثم الأرجنتين وأوروغواي وباراغواي في الجولات التالية من التصفيات.

وأوضحت صحيفة "إل تيمبو" الكولومبية "المنتخب الكولومبي يحتاج إلى ست نقاط من أجل التأهل لمونديال 2014 ".

بينما أشادت صحيفة "إل اسبيكتادور" الكولومبية بالفريق ومدربه بيكرمان وذكرت "المنتخب الكولومبي في القلب، لأنه اعتاد تحقيق الانتصارات نتيجة للعمل الجاد والعميق تحت قيادة بيكرمان".

وذكرت صحيفة "إل كولومبيانو" في مدينة ميديلين "بيكرمان أحرز هدفا رائعا وهائلا".

ويبدو أن الخماسية في شباك بوليفيا مددت "شهر العسل" بين بيكرمان والصحف ووسائل الإعلام في كولومبيا خاصة وأن النتيجة الكبيرة اقترنت بأداء قوي من الفريق مما يضاعف من توقعات الجماهير قبل مباراة الثلاثاء أمام منتخب فنزويلا في عقر داره.

ولكن بيكرمان، الذي تشير بعض الصحف إلى أنه "سوبر مان"، يرى أن فريقه لم يحسم أي شيء حتى الآن وأن الفريق لم يضمن حتى الآن التأهل للمونديال.

وأشار بيكرمان إلى أن الفوز الكبير على بوليفيا لا يعني أن الأداء كان خاليا من الأخطاء وإنما لابد من علاج بعض السلبيات في المباريات المقبلة.

وقال بيكرمان "ما زلنا نفتقد الكثير نعمل بشكل جيد ولكننا نحتاج دائما لتطوير مستوانا هناك فترات يلعب فيها الفريق بشكل مقنع ولكن من الصعب أن يحتفظ الفريق بنفس الإيقاع في كل المباريات".
فأن اصبت فمن الله وحده و ان اخطات فمن نفسي و الشيطان . يمكنك نقل اي موضوع من المدونة بدون التقيد بذكر المصدر ، للاتصال او الاستفسار عن اي موضوع email: nadirgotp@gmail.com .
يمكنك ترك تعليق للمساهمة فى تطوير المدونة ، وشكراً لك...

0 التعليقات:

إرسال تعليق