Sporty Magazine official website | Members area : Register | Sign in

الرجاء عدم نزع الحقوق من القالب -جانفي 2012-

برادلي: واجهت كل الصعوبات في مصر.. وحلم المونديال لا يتغير

الاثنين، 25 مارس 2013

Share this history on :
برادلي: واجهت كل الصعوبات في مصر.. وحلم المونديال لا يتغير - كرة القدم - تصفيات كأس العالم
Eurosport
القاهرة – خاص (يوروسبورت مصرية)
واجه بوب برادلي مدرب مصر الكثير من التحديات منذ تعيينه في 2011 لكنه يعتقد ان حلم التأهل لنهائيات كأس العالم لكرة القدم لا يزال له اليد العليا في البلد الذي يعاني من تقلبات سياسية منذ انتفاضة شعبية اطاحت برئيسه السابق حسني مبارك قبل عامين.

وقال برادلي للصحفيين قبل ان تسعى مصر لانتصارها الثالث على التوالي في تصفيات كأس العالم حين تستضيف زيمبابوي في الاسكندرية غدا الثلاثاء "بالنسبة لي عندما جئت الى مصر كان الجميع يتحدث حول حلم التأهل لكأس العالم."

واضاف مدرب الولايات المتحدة السابق "مررت بكل انواع الصعوبات في العام ونصف العام منذ حضوري الى مصر. البلد يتغير كل يوم.. لكن شيئا واحدا لا يتغير ابدا وهو حلم الذهاب الى كأس العالم."

وتابع "كل مرة نحصل فيها على فرصة الوجود مع اللاعبين يكون هذا ما نركز عليه."

وكلف برادلي - الذي قاد الولايات المتحدة في كأس العالم 2010 - بمهمة قيادة مصر للنهائيات لاول مرة في 24 عاما عقب تعيينه خلفا لحسن شحاتة في سبتمبر ايلول 2011 بعد سلسلة من النجاحات القارية للفريق خلال العقد الماضي.

لكنه اصطدم بتوقف المنافسات المحلية لمدة عام منذ فبراير/ شباط العام الماضي عقب كارثة استاد بورسعيد حين لاقى أكثر من 70 مشجعا حتفهم في احداث عنف عقب مباراة في الدوري.

ومع ذلك قاد برادلي منتخب مصر لانتصارين مقنعين في مستهل مشوارها بالتصفيات الافريقية في يونيو حزيران بملعبها على موزامبيق وخارجه أمام غينيا.

وبعد تعادل موزامبيق بدون اهداف مع غينيا أمس الاحد سيكون بوسع مصر زيادة الفارق مع أقرب ملاحقيها على صدارة المجموعة السابعة لخمس نقاط مع تبقي ثلاث مباريات على نهاية هذه المرحلة من التصفيات.

وتملك مصر ست نقاط من مباراتين مقابل اربع نقاط لغينيا التي تحتل المركز الثاني بعد ثلاث مباريات بينما تأتي موزامبيق في المركز الثالث بنقطتين ثم زيمبابوي في مؤخرة الترتيب ولها نقطة واحدة.

وفي طريقه لتصدر مجموعته مزج برادلي في تشكيلته بين مواهب واعدة شاركت في العاب لندن الاولمبية العام الماضي ولاعبين اخرين من اصحاب الخبرة ساهموا في نجاح مصر في كأس الامم الافريقية ثلاث مرات متتالية بين 2006 و2010.

وتظهر احصاءات ان برادلي اشرك 70 لاعبا في 26 مباراة قاد فيهم المنتخب المصري منذ توليه المسؤولية أكثرهم محمد النني (20 عاما) لاعب وسط بازل السويسري الذي شارك معه في 20 لقاء من بين 22 مباراة دولية في تابع رصيد اللاعب الشاب.

ومضى برادلي قائلا "الفريق يتطور دائما. هذا يعني تقديم لاعبين جدد للفريق في المعسكرات التدريبية المختلفة مع الاحترام المستمر لما يقدمه البعض من اصحاب الخبرة."

واضاف "مرت كرة القدم المصرية بفترات نجاح في الماضي.. الكثير من النجاح. وبالطبع كان هناك الكثير من الاحباط وخيبة الأمل. لكننا حاولنا العثور على الطريقة الصحيحة لنقل الفريق (الى عصر جديد) وايجاد طريق الى كأس العالم.. وهذا أمر مستمر في مباراة زيمبابوي."

وقال المدرب الامريكي إنه لا يضع في اعتباره كثيرا الانتصار الساحق على سوازيلاند 10-صفر وديا يوم الجمعة مضيفا ان الفريق وضع سريعا هذه النتيجة وراء ظهره ليصب تركيزه على مباراة تصفيات كأس العالم.

وتابع "سنحاول بالطبع البدء من حيث يمكننا السيطرة على المباراة لكننا نذكر اللاعبين دائما بأن كل مباراة مختلفة.. لا يمكن توقع بالضبط كيف ستسير المباراة."

واردف "لذلك نستغل الخبرة الموجودة بالفريق في محاولة لدفع الأمور لصالحنا مبكرا لكن يجب ان نعرف انه حتى اذا لم يأت الهدف على الفور ينبغي ان نواصل القيام بالاشياء التي تمكننا من اختراق دفاع المنافس."

ونأى برادلي بنفسه عن الحديث حول استبعاد الحارس المخضرم عصام الحضري (40 عاما) الذي أعلن اعتزاله اللعب الدولي عقب جلوسه على مقاعد البدلاء في مباراة ودية الشهر الماضي قبل ان يتراجع عن قراره.

ورفض زكي عبد الفتاح مدرب حراس المرمى الكشف عن هوية الحارس الذي سيشارك أمام زيمبابوي لكن عبد الواحد السيد قائد الزمالك يبدو الأقرب للعب على حساب شريف إكرامي حارس الأهلي عقب مشاركته منذ البداية في المباراة الودية أمام سوازيلاند.
فأن اصبت فمن الله وحده و ان اخطات فمن نفسي و الشيطان . يمكنك نقل اي موضوع من المدونة بدون التقيد بذكر المصدر ، للاتصال او الاستفسار عن اي موضوع email: nadirgotp@gmail.com .
يمكنك ترك تعليق للمساهمة فى تطوير المدونة ، وشكراً لك...

0 التعليقات:

إرسال تعليق