Sporty Magazine official website | Members area : Register | Sign in

الرجاء عدم نزع الحقوق من القالب -جانفي 2012-

5 ضحايا لغوارديولا مع برشلونة في 5 سنوات!

الثلاثاء، 2 أبريل 2013

Share this history on :
5 ضحايا لغوارديولا مع برشلونة في 5 سنوات!
02/04/2013 - 16:40

5 ضحايا لغوارديولا مع برشلونة في 5 سنوات!


دبي- خاص (يوروسبورت عربية)


اختيار النجوم وقياس ما إذا كانوا مناسبين للفريق أم غير مناسبين، هو حرفة وصنعة، ولكن في بعض الأحيان يكون هناك نجوم يبشرون بالتألق والتعملق، ولكن عندما يدخلون ناد بعينه يغيبون عن النجومية، وتنحسر عنهم أمواج التألق، وفي برشلونة عبر 5 سنوات، هناك نجوم دخلوا النادي محملين بالأحلام والطموحات ورحلوا يجرجرون أذيال خيبة الأمل.. وفي السنوات الخمس الأخيرة وتحديدا قبل رحيل المدرب بيب غوارديولا تعاقد النادي مع نجوم وحرقهم ولم يستفد منهم، يمكن العدد يتسع لو أضفنا إليهم إبراهيم أفيلاي، ولاعبي الشباب، وحتى فابريغاس الذي لم يستفد منه النادي حتى الآن بالشكل الكامل..


لكننا سنتحدث عنمن جاءوا ورحلوا في وجود غوارديولا المدير الفني السابق للفريق الكتالوني والذي أعلن عن توليه بايرن ميونيخ اعتبارا من الموسم المقبل، هؤلاء هم من سنعرضهم في السطور التالية..


1- زلاتان إبراهيموفيتش 2009


النجم السويدي واحد من أعظم المهاجمين في التاريخ، جاء لبرشلونة قادما من إنتر ميلان ومحملا بالأحلام، لم يجد الاحتضان من مدربه بيب غورديولا، الذي لم يفضل طريقة لعبه، ولا أسلوب تعامله، فأهمله على مقاعد البدلاء، ولما كان يشركه كان يحرز ولكن لم يرض ذلك المدرب الإسباني، فأطاح به خارج النادي وباعه لميلان الإيطالي وهناك أعاد اكتشاف نفسه قبل أن يرحل لباريس سان جيرمان الفرنسي ويواصل هناك التألق.


2- ديميترو شيغرينيسكي 2009


خلال معسكر برشلونة في أوكرانيا أعجب بيب غوارديولا باللاعب الشاب (21 عاما) مدافع نادي شاختار دونستيك الأوكراني، وقرر التعاقد معه فورا، وأجبر النادي الكتالوني على دفع 25 مليون يورو للحصول على خدمات اللاعب بعقد لمدة 5 سنوات، وعندما جاء ديميترو ليجاور بويول وبيكيه، وبعد 12 مباراة فقط أعاده برشلونة لشاختار خاسرا 10 ملايين يورو في الصفقة ومستردا فقط 15 مليون من النادي الأوكراني.


3- كيرسون 2009


اللاعب البرازيلي هداف الدوري هناك، جاء به برشلونة صغيرا، وكانت الآمال معقودة عليه أنه سيكون هداف المستقبل، ورونالدو الظاهرة وقد بعث من جديد، 14 مليون يورو دفعهم برشلونة للنادي ومليوني يورو للاعب، ظل وجلس وانتظر ولكن غوارديولا ظل واضعا إياه في الثلاجة حتى أعاره النادي مجانا لكوروتيبا البرازيلي (ناديه الأصلي) في 2012.


4- ألكسندر هيليب 2008


لاعب آخر شواه وسواه غوارديولا على حساب النادي، جاء به المدرب الإسباني من آرسنال الإنكليزي، ودفع النادي 15 مليون يورو في اللاعب البيللاروسي، وأكد غوارديولا في أحاديث عدة أنه إنييستا الجديد، جاء اللاعب وظل شارك لدقائق، ثم أعارة النادي وباعه لشتوتغارت وبيريمنغهام، وفولفسبورغ، والأخير فسخ عقده قبل أن يكمله واتهمه مدربه هناك بأنه دعاية صنعها الإسبان خالية من المحتوى!


5- مارتن كاسيريس 2008


مشكلة الدفاع كانت دائما تقلق برشلونة، وحاول الجهاز الفني مرارا حلها، وكا اللاعب الأوروغواياني كاسيراس أحد هذه الحلول، ودفع فيه برشلونة 16.5 مليون يورو، ولعب 13 مباراة في موسمه الأول، وأعاره الفريق الكتالوني إلى يوفنتوس الذي لم يستطع شراءه، لينتقل إلى إشبيلية في إعارة أخرى، قبل أن يشتريه النادي بـ3 ملايين يورو فقط!


6- هنريك 2008


لا تتذكر هنريك؟ وتتساءل متى لعب؟ عادي هذا أمر طبيعي فهو لم يلعب أساسا في صفوف الفريق الأول، فقط برشلونة تعاقد مع المدافع البرازيلي من بالميراس مقابل 8 ملايين يورو، وعلى الفور أعاره النادي إلى باير ليفركوزن، وعندما انتهت إعارته أيضا لم يرض غوارديولا الإبقاء على اللاعب فأعاره لرايسينغ ستاندر البلجيكي، ثم أعاده لبالميراس على سبيل الإعارة، قبل أن يتركه برشلونة مجانا لفريقه البرازيلي الأصلي.
فأن اصبت فمن الله وحده و ان اخطات فمن نفسي و الشيطان . يمكنك نقل اي موضوع من المدونة بدون التقيد بذكر المصدر ، للاتصال او الاستفسار عن اي موضوع email: nadirgotp@gmail.com .
يمكنك ترك تعليق للمساهمة فى تطوير المدونة ، وشكراً لك...

0 التعليقات:

إرسال تعليق