Sporty Magazine official website | Members area : Register | Sign in

الرجاء عدم نزع الحقوق من القالب -جانفي 2012-

سابيلا "الأرجنتين" لا يثق في الأشباح في غياب هيغواين

الاثنين، 25 مارس 2013

Share this history on :
سابيلا "الأرجنتين" لا يثق في الأشباح في غياب هيغواين - كرة القدم - تصفيات كأس العالم
AFP
لاباز - تمتلك الأرجنتين المتألقة - التي منيت بهزيمة مذلة 6-1 في آخر مرة واجهت فيها بوليفيا في لاباز - الثقة لتفادي الانهيار بهذا الشكل مرة أخرى على ارتفاع كبير فوق سطح البحر في مباراة بتصفيات كأس العالم لكرة القدم الثلاثاء.
لكن مدرب الأرجنتين اليخاندرو سابيلا لا يترك شيئا للصدفة ويضع في ذهنه فريق سلفه دييغو مارادونا وخسارته الثقيلة المفاجئة في تلك المباراة بالتصفيات عام 2009.
وفازت الأرجنتين بشكل رائع على فنزويلا المتطورة 3-صفر الجمعة باستاد مونيومنتال لتشدد قبضتها على صدارة تصفيات أميركا الجنوبية ويفكر سابيلا منذ ذلك الحين في الخطط المناسبة للعب في هذا الارتفاع الكبير عن سطح البحر.
ولم يذهب تفكير سابيلا إلى ما فعله انريكي عمر سيفوري أفضل لاعب أوروبي سابقا الذي أرسل تشكيلة شابة من لاعبي الصف الثاني عرفت باسم "الفريق الشبح" للاستعداد لمدة شهر في مقاطعة خوخوي شمال غربي الأرجنتين عام 1973.
وأمضى الفريق - الذي ضم المراهق ماريو كيمبس ليشارك في مباراته الأولى مع الأرجنتين - أوقاتا صعبة لكنه هزم بوليفيا 1-صفر ليساعد التشكيلة الأساسية لسيفوري على التأهل لنهائيات كأس العالم 1974 في المانيا الغربية.
وقال كيمبس في سيرته الذاتية "الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم نسي أمرنا وأمضينا وقتا سيئا حقا."
وأضاف "عدت من هناك ووزني أقل بسبعة أو ثمانية كيلوغرامات."
ويمتلك صاحب الهدف اوسكار فورناري ذكريات أفضل عن المباراة وقال "كان أهم هدف في حياتي... أطلقوا علينا لقب المنتخب الوطني الشبح."
ويبدو أن سابيلا - الذي تتمتع تشكيلته بانسجام كان غائبا عن منتخبات الأرجنتين في أوائل سبعينات القرن الماضي - سيتبع خطة أخرى في المباراة باستاد هرناندو سيلس الذي يرتفع بأربعة آلاف متر فوق سطح البحر ويترك اللاعبين غير المعتادين على هذا الأمر يلهثون قبل وقت طويل من نهاية المباراة.
وفي حصة تدريبية وضع سابيلا تشكيلة لفريق يضم أربعة مدافعين وخمسة لاعبي وسط ومهاجم وحيد في الأمام ليسترجع ربما الهدفين اللذين سجلهما هرنان كريسبو من هجمات مرتدة ليساعد الأرجنتين على التعادل هناك 3-3 عام 2001.
وأيا كان المهاجم الذي سيختاره سابيلا فإنه لن يكون الهداف غونزالو هيغواين الذي رفع رصيده إلى تسعة أهداف بعد الثنائية التي أحرزها ضد فنزويلا لكنه سيغيب عن المباراة بسبب الإيقاف.
وستتطلع الأرجنتين إلى وضع حد لثلاث مباريات بدون انتصار أمام بوليفيا بعد تعادلها مرتين على أرضها 1-1 عام 2011 في تصفيات كأس العالم وبطولة كوبا أميركا.
وسترحب بوليفيا بعودة قلب الدفاع رونالد رالديس من الإيقاف عقب الخسارة 5-صفر أمام كولومبيا الجمعة وستبحث عن المستوى الذي منحها الانتصار 4-1 على اوروغواي في لاباز في تشرين الأول/أكتوبر.
وتتصدر الأرجنتين ترتيب التصفيات التي تضم تسعة فرق برصيد 23 نقطة من عشر مباريات تليها كولومبيا ولها 19 نقطة ثم الاكوادور وتملك 17 نقطة رغم أن الفريقين يتبقى لهما مباراة.
وتلعب كولومبيا في ضيافة فنزويلا التي تحتل المركز الخامس في مباراة من المفترض أن تكون ممتعة في بويرتو اورداز.
وتقدم كولومبيا بقيادة المهاجم رادامل فالكاو كرة قدم هجومية سلسة وتستغل الأجنحة عن طريق ظهيرين سريعين بينما تمتلك فنزويلا فريقا صعب المراس.
وتلتقي الاكوادور بملعبها مع باراغواي متذيلة الترتيب وستكون مرشحة للحفاظ على سجلها المثالي على أرضها بسادس انتصار في استاد اتاهوالبا في كيتو وهي مدينة أخرى ترتفع كثيرا فوق سطح البحر وتخشاها الفرق الزائرة.
وتواجه تشيلي مثل باراغواي خطر الاخفاق في التأهل للنهائيات في البرازيل العام القادم بعد خسارتها للمرة الرابعة على التوالي بهزيمتها خارج ملعبها أمام بيرو الجمعة.
وسيتطلع مدربها الأرجنتيني الجديد خورخي سامباولي إلى وضع حد لذلك في سانتياغو ضد منتخب اوروغواي صاحب المركز الرابع الذي تعادل بملعبه 1-1 مع باراغواي وسيلعب بدون المدافع ماكسي بيريرا ولاعب الوسط المدافع دييغو بيريز بسبب الإيقاف.
وستتأهل الفرق الأربعة الأولى في نهاية التصفيات في تشرين الأول/أكتوبر إلى البرازيل. وسيخوض الفريق صاحب المركز الخامس وهو فنزويلا حاليا مواجهة فاصلة ضد فريق آسيوي على بطاقة أخرى للتأهل للنهائيا
فأن اصبت فمن الله وحده و ان اخطات فمن نفسي و الشيطان . يمكنك نقل اي موضوع من المدونة بدون التقيد بذكر المصدر ، للاتصال او الاستفسار عن اي موضوع email: nadirgotp@gmail.com .
يمكنك ترك تعليق للمساهمة فى تطوير المدونة ، وشكراً لك...

0 التعليقات:

إرسال تعليق